أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.

آخر المقالات

المقالات

السبت، 18 أكتوبر 2014

بي بي سي تطلق خدمة حول وباء إيبولا عبر الواتس آب

أطلقت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" خدمة جماهيرية تثقيفية عن فيروس الإيبولا، على تطبيق الواتس آب للرسائل الفورية تستهدف مواطني منطقة غرب أفريقيا، التي تعرف انتشارا لهذا الوباء الفتاك. وقالت بي بي سي:"لقد قررنا تكثيف الجهود لتوفير المعلومات في الوقت الحقيقي، سواء كان ذلك عبر الإذاعة أو التلفزيون أو استخدام هذا التطبيق." وللاشتراك  في هذه الخدمة يمكن إرسال رسالة باللغة الإنجليزية خصصته البي بي سي لهذا الغرض. وستكون هذه الخدمة متاحة من خلال الرسائل الصوتية والصور أو الرسائل القصيرة، وذلك لمساعدة الناس على الحصول على أحدث معلومات حول الصحة العامة لمكافحة انتشار الإيبولا في المنطقة. وسيقتصر المحتوى على ثلاث مواد يوميا، وستكون الخدمة باللغتين الإنجليزية والفرنسية.. لأن هناك الكثير من الأساطير الكاذبة والمعلومات حول فيروس إيبولا لازالت منتشرة حتى اليوم وهذا خطر حقيقي كما يرى القائمون على هذه الخدمة.

وقالت بي بي سي أنها لم  تعقد شراكة مع الواتس آب، ولكن لكونه أكبر تطبيق للمحادثة يستخدم في أفريقيا، لذلك ستكون هذه المنصة وسيلة ناجعة للوصول إلى الناس في المنطقة بشكل مباشر من خلال هواتفهم المحمولة خصوصا وأنها لا تتطلب صبيبا قويا للأنترنيت، عكس تحميل المواقع  الألكترونية أو أشرطة الفيديو. وقد سبق لهيئة الإذاعة البريطانية استعمال ذات الخدمة في أبريل الماضي أثناء تغطيتها للانتخابات في الهند.

وتضم خدمة الواتس آب أزيد من 600 مليون مستخدم عبر العالم، وقد استحوذت عليها شركة فيسبوك في وقت سابق من هذا العام غي صفقة خيالية وصلت إلى 19 مليار دولار.

شاركها مع أصدقائك!
تابعني→
أبدي اعجابك →
شارك! →

0 التعليقات :

إرسال تعليق